طلب البطاقة الذهبية المقدمة من بريد الجزائر بأكثر من طريقة

طلب البطاقة الذهبية

طلب البطاقة الذهبية

تعريف البطاقة الذهبية – Carte edahabia – Algérie Poste


البطاقة الذهبية هي بطاقة خصم ذكية مغناطيسية تابعة لمؤسسة بريد الجزائر حيث تتطابق وتتماشى مع معيار الأمن الدولي الخاصة بالحماية
 (EMVيوروباد-ماستركارد-فيزا)، كما تحمل شعار بريد الجزائر، ويمكن أيضا لكل شخص يملك هذه البطاقة أن يجري مختلف العمليات بواسطتها كعملية سحب وارسال الاموال وتعبئة رصيد الهاتف، من الصراف الآلي ومن مراكز البريد.

واليوم بات استخدام البطاقة الذهبية في تزايد مُستمر في الأشهر الأخيرة وذلك نظرًا للخدمات التي باتت توفرها هذه البطاقة.
سنقدم لكم في مقالنا هذا ان شاء الله طريقتين لطلب البطاقة الذهبية سواء عن طريق الانترنت أو عند فتح حساب جاري بريدي جديد.


أولاً طلب البطاقة الذهبية عبر الانترنت :


طلب البطاقة الذهبية عبر الانترنت من المنزل هو موضوع وأمر مهم معرفته وكيفية العمل به لأنه يوفر راحة أكبر للمستخدم وسنقوم بشرح مفصل عن طريقة طلب البطاقة الذهبية عن بعد ومن المنزل دون التنقل الى مكتب البريد وهذا عن طريق الهاتف النقال أو جهاز الكمبيوتر.

الآن نأتي الى خطوات الحصول على البطاقة الذهبية عبر الانترنت :

تقوم بهذه الخطوات لتقديم الطلب كما في الفديو

  • العنوان: نقوم بكتابة العنوان الموجود في صك البريد الخاص بك وتجدونه تحت رقم ccb.
  • البريد الالكتروني: نقوم بكتابة بريد إلكتروني خاص بك وإن لم يكن يتوفر لديك ضع بريد أحد اصدقاؤك أو اقاربك.
  • الهاتف الجوال: قمّ بكتابة رقم هاتفك من أجل ربطه بالبطاقة الذهبية من أجل تأكيدها
  • المنطقة: قم باختيار الولاية الخاصة بك والدائرة والبلدية مثل ما هو مكتوب في بطاقة التعريف أو جواز السفر او رخصة القيادة.
  • الرمز البريدي: تجدونه في الصك البريدي (الشيك) الخاص بكم جهة الاسم والعنوان، وان لم تجده قمّ بالدخول الى متصفح الانترنت وفي خانة البحث قم بكتابة الرمز البريدي واكتب مكان السكن الخاص بك وعند البحث ستجده قم بعدها بكتابته بشكل صحيح.
  • السؤال السري: قم باختيار سؤال من الاقتراحات الموجودة أمامك.
  • الجواب: قم بكتابة جواب للسؤال الذي قمت باختياره وتذكره يمكن تحتاجه في يوم من الأيام لهذا يجب ألا تنساه.
  • رمز الصورة: الآن قم بإدخال رمز الصورة او الكابتشا مثل ما هو موجود إذا أخطأت في كتابتها تستطيع الإعادة مرة أخرى.
  • بالنهاية اوافق على الشروط: قم بالموافقة على الشروط وذلك بالتعليم والضغط على الخانة الموجودة امامكم.

تابع شرح خطوات التقديم بالفديو لمزيد من المعلومات

فديو يشرح طلب البطاقة الذهبية


بعد ما قمت بعمل كل هذه التعليمات بالترتيب الآن ستصلك رسالة نصية تحتوي على رمز التأكيد قمّ بإدخاله في الحقل المخصص له

الآن بعد أن تم ادخال رمز التأكيد بنجاح سيظهر لك إيصال أو عقد قمّ بطباعته او تصويره سوف تحتاجه لاحقاً.

واخيراً سيتم إشعاركم برسالة نصية عن جاهزية البطاقة الذّهبية الخاصة بكم، كما تقدر المدة المحتملة التي تستغرق لإرسال البطاقة للمعني بالأمر بحوالي 20 يوم من تاريخ طلبها، حيث تصلك أيضا رسالة قصيرة الى هاتفك المحمول تؤكد له وصول البطاقة لمركز البريد التابع له، في حين لن يكون بـ إمكان المستخدمين تحويل الأموال بين الحسابات البريدية عبر الأنترنت في الوقت الحالي حتى تصلك البطاقة الذهبية.

ستحتاج ايضا الي معرفة كيفية تفعيل البطاقة الذهبية

ثانياً طلب البطاقة الذهبية عند فتح حساب بريدي:


الآن الطريقة الثانية لكيفية طلب البطاقة الذهبية من خلال فتح حساب بريدي جاري ويكون بالخطوات التالية:
عند التقدم بطلب إلى مكتب البريد لطلب فتح حساب بنكي بريدي، ستحتاج إلى ملء نموذج فتح حساب، وستحتاج ببساطة إلى شطب المربع وإصدار بطاقة نقدية رقمية لتسجيل طلبك.
يجب عليك أيضًا إرفاق رقم هاتفك الشخصي مع الطلب.


بعد الاستفادة من فتح حساب بنكي بريدي، سيتم إعلامك عبر رسالة نصية (SMS) بمجرد تجهيز بطاقتك برمز التعريف الخاص “PIN” في مكتب البريد الموجود في مكان إقامتك.

أما الآن سنتعرف على كيفية تخفيض رسوم طلب وتوصيل البطاقة الذهبية بنحو 500 دينار
خفضت مؤسسة بريد الجزائر من قيمة الخدمة الممتازة لطلب البطاقة الذهبية والرمز السري وتسليمها للزبون في غضون 5 أيام، حيث تم مراجعتها بنحو 500 دينار نزولا من 1500 إلى 1008 دينار.


ومن المعروف أن الخدمة الممتازة للبطاقة الذهبية متاحة للزبائن الذين يطلبون البطاقة النقدية “الذهبية” لأول مرة أو الزبائن الراغبين في تجديدها أو أولئك الذين يريدون الاستفادة من هذه الطريقة الجديدة في الطلب والتوزيع السريع للبطاقة النقدية.


وكان بريد الجزائر قد أعلن مؤخراً عن تعريفة جديدة لهذه الخدمة تقدر بـ 1500 دينار فيما يتعلق بطلب البطاقة الذهبية، إضافة لرسوم التوصيل عبر مؤسسة البريد السريع “EMS” تقدر بـ 350 دينار، ما يعني أن تخفيض التعريفة الخاصة بها قد بلغ نحو 500 دينار.


ووفق موقع البريد، فإن طالبي البطاقة الذهبية وفق
“(الخدمة الممتازة” (Service Premium ستتم معالجة الشكاوى الخاصة بهم من خلال عنوان بريد إلكتروني يتم إرساله للزبون مباشرة بعد طلبه للبطاقة.
وللاشتراك في هذه “الخدمة الممتازة “Service Premium، لفت بريد الجزائر إلى أن المؤسسة أتاحت لزبائنها في قسم “طلب البطاقة” على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، أيقونة تسمى “الخدمة الممتازة Service Premium “. تتمثل في صناعة البطاقة وإصدار رمزها السري في نفس اليوم الذي يتم طلبها فيه، وتوصيلها إلى بيت الزبون في غضون 5 أيام فقط، وستكون متاحة في جميع الداخل الوطني.

و الان بعد تقديمك لطلب البطاقة الذهبية، اقرء مقالتنا عن كيفية تتبع البطاقة الذهبية و المقالة الأخري التي تحدثنا فيها عن تجديد البطاقة الذهبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط