مراجعة راوتر stc

مراجعة راوتر stc

تعتبر شركة STC أحد أكبر واهم الشركات في المملكة العربية السعودية التي تعمل في مجال تقنية وتكنولوجيا الاتصالات للهاتف المحمول وخدمات الانترنت، حيث انه يعمل القائمين والموظفين في الشركة على إيجاد أفضل وانسب خدمات الهاتف الجوال والعروض، كما تعمل شركة STC أيضا على توفير الكثير من حلول الانترنت المختلفة التي تناسب احتياجات جميع المستخدمين.
وتقدم الان الشركة الكثير من خدمات الانترنت الرائعة والمميزة التي يحتاجها المستخدمين، ومن بين هذه الخدمات خدمات الاتصال بشبكة الانترنت عن طريق الهاتف المحمول، وأيضا يوجد خدمات الانترنت خارج المنزل، وكذلك أيضا خدمت الانترنت في داخل المنزل من خلال أجهزة الراوتر المتطورة والحديثة والتي توفرها STC في مختلف فروعها ومعارضها المنتشرة في جميع انحاء المملكة.
كما ويعتبر راوتر STC فورجي 4G المحدث هو أحدث ما تقدمه الشركة الان في مجال الاتصال بالأنترنت لعملائها في داخل المملكة، وفي هذا المقال سوف نقدم شرح كامل عن كيفية ضبط اعدادات راوتر stc بالتفصيل.

طريقة تغيير أو تعيين كلمة مرور Wi-Fi لجهاز الراوتر STC
سنقوم أولا بتغيير كلمة مرور ولعمل ذلك اتبع الخطوات الاتية:
الخطوة 1: يرجى فتح واجهة الراوتر.
الخطوة 2: يرجى فتح قائمة Advanced ثم بعد ذلك اضغط على LAN من ثم WLAN.
الخطوة 3: الان أدخل اسم الشبكة التي تريدها في الخانة SSID.
الخطوة 4: قم بعدها بكتابة كلمة المرور التي تريدها وأدخلها في حقل “WPA Pre-Shared Key”، من الأفضل والانسب كتابة كلمة مرور من الصعب تخمينها.
الخطوة 5: بعد ذلك في حالة إذا كنت تريد إن تخفي شبكة Wi-Fi، فيرجى تحيد خيار او زر إخفاء البث.
الخطوة 6: بعد الانتهاء، انقر فوق الزر المرفق لحفظ كلمة مرورك الجديدة التي قمت باختيارها وكتابتها.

شرح طريقة ضبط اعدادات راوتر stc
أولا نقوم بتوصيل الراوتر بمصدر الطاقة، وتشغيلها، وايضا استخدام جهاز كمبيوتر مهما كان متصل بالراوتر من خلال كابل.
بعد هذا نقوم بفتح صفحة متصفح انترنت ويب على الكمبيوتر، ومن ثم نقوم بالدخول على صفحة المودم عن طريق كتابة الأرقام (192.168.1.1.) في خانة البحث ثم نضغط على زر enter)).
الان صفحة تسجيل الدخول على اعدادات الراوتر:
هنا ستفتح صفحة تسجيل الدخول وتطلب الاتي:
ما اسم المستخدم: admin.
ما كلمة المرور: admin.
بعد التأكد من كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح، نقوم الان بالضغط على زر (تسجيل الدخول)

الان تدخل صفحة تغير اللغة في صفحة التحكم في الاعدادات، وتقوم بتغيير اسم الشبكة وكلمة المرور.
هنا ستفتح لنا صفحة التحكم في اعدادات الراوتر، وأول ما نقوم به هو تغير اللغة من الإنكليزية الى العربية، وهذا عن طريق الضغط على الإشارة او السهم الموجود بجانب قائمة اختيارات اللغة اعلى يسار الصفحة.
بعدها نقوم بالضغط على زر تبويب(Wi-Fi) الموجود داخل شريط المهام في صفحة الاعدادات.
ونبدأ هنا في الخطوة الأولى لإعدادات الراوتر وهي أولا القيام بتغير اسم الشبكة وأيضا تغير كلمة المرور، وهذه خطوة هامة جدا للحماية من دخول وسرقة الانترنت لمنع استخدامه من قبل الغرباء.
هنا وفي نفس الصفحة نتأكد من وجود إشارة صح بجانب زر (تمكين) وأيضا بجانب اختيار Wi-Fi.
ثم بعد هذا ننتقل الى خانة تبديل اسم الشبكة وهي بجانب اختيار (SSID) وهنا في هذه الخانة نقوم بحذف اسم الشبكة الحالية ونكتب اسم الشبكة الجديد الذي نرغب به، واسم الشبكة يجب ان يبدا م 1 حتى عدد 32 حرف.
بعد هذا نجد في الخانة التالية عدد مختلف للأجهزة المسموح لها بالاتصال بالراوتر، وفي الاعدادات الافتراضية تكون مفعلة لأكثر عدد ممكن وهو 32 جهاز، نبقيه كما هو.
نبقي باقي الاعدادات الأخرى كما هي حتى نصل الى الخانة ما قبل الاخيرة وهي إظهار كلمة المرور، وعندها نتأكد من عدم تفعيلها إذا أردنا من خلال عدم وجود علامة صح بجانب زر (تمكين).
ثم بعدها ننتقل الى الخانة الاخيرة في الصفحة وهي خانة كلمة المرور وهي مكانها بجانب(WPA.PSK) وهنا أيضا نقوم بحذف كلمة المرور السابقة ونكتب كلمة مرور جديدة قوية، والتي يجب الا تقل عن 8 حروف ولا تكثر عن عدد 63 حرف، والانسب ان تتكون من حروف وأرقام أكثر من اجل الحماية من التطفل والسرقة.
بعد ان قمنا بالتأكد من كافة الاعدادات السابقة ووضعها بالطريقة الصحيحة وحفظ اسم المستخدم وكلمة المرو الجديد التي اخترناها نقوم بالضغط على زر (إرسال) الموجود في أسفل الصفحة.

صفحة التحكم في اعدادات نمط الشبكة:
الان للدخول والتحكم في اعدادات نمط الشبكة، هنا نقوم بالضغط على تبويب (الانترنت) الموضوع في شريط المهام الأساسي.
عندها ستفتح صفحة جديدة، وسوف نجد أول خانة بجانب اختيار (نمطالشبكة9) نقوم هنا بالضغط على السهم في هذه الخانة ونختار نمط (تلقائي)، وعندها يجب علينا تفعيل هذا الاختيار لأنه يشغل كل الأنماط 2G)، (3G)، (4G)) وكل هذه الشبكات سوف تكون متوفرة سيقوم الراوتر بالاتصال بها فورا وتشغيل الانترنت، مما يضمن بالتأكيد عدم قطع الاتصال بالأنترنت.
ثم هنا ننتقل الى الخانة الثانية في نفس الصفحة، وسنجدها بجانب خيار (نمط الاتصال)، وهنا عندها نتأكد من تفعيل الخيار تحت نمط (تشغيل دائما)، وذلك من خلال القيام بالضغط على السهم الموجود في الخانة وتفعيله.
وأخيرا هنا نقوم بالضغط على زر (ارسال) الموجود في أسفل الصفحة.

ملاحظة هامة: عند تقوم بتغيير كل من الاعدادات السابقة وتقوم بالضغط على زر (ارسال) سينقطع حينها الاتصال بالأنترنت لمدة قليلة تصل الى حوالي 30 ثانية بعدها سيعاود الاتصال بالأنترنت مرة ثانية بشكل تلقائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط