اختبار سرعة الكتابة

اختبار سرعة الكتابة

اختبار الكتابة يعرف انه اختبار بسيط جدا مدته 60 ثانية يجرى للتحقق من معدل WPM سرعة ادخال الكلمات في الدقيقة وقد تم تصميمه بواسطة خبراء ومتخصصي اختبار محترفون من فريق Real Me.
وقد وصل الرقم القياسي العالمي الحالي الى 225 WPM.
وبغض النظر عن سنك، أو خلفيتك الثقافية والمهنية أو خبرتك، يجب عليك في كل الأحوال فهم أساسيات الحواسيب نظرًا لأنه لم يعد يقتصر استخدامه في الوقت الحالي في المنزل للترفيه فقط بل في كل شيء سواء في العمل او الدراسة،
لكن لعل أكثر المشاكل شيوعًا الان عند بدء التعامل مع الكمبيوتر اليوم هي الكتابة على الكيبورد او لوحة المفاتيح ببطء شديد، من حيث استخدام إصبعي السبابة والنظر بدقة على كل حرف تكتبه. في البداية يكون هذا طبيعي، لكن لا ينبغي أن تستمر على هذا الوضع طويلًا لذلك إذا كنت تطمح للاعتماد على الكمبيوتر في عملك مهما كان نوعه، مدير، أو مترجم، أو منصب فهذا يتعلق بإدخال الكثير من البيانات وبسرعة عمومًا. فالكتابة بأسرع ما يمكن شيء مطلوب، ومن الجيد القول ان هذا هدف يسهل تحقيقه. لذلك في هذا المقال سنتعرف على بعضًا من أفضل الأدوات والمواقع المتوفرة على الانترنت لمساعدتك في اختبار وقت ومدة سرعة الكتابة لديك وأيضًا تستطيع التدريب المستمر للوصول إلى مستويات اعلى من سرعة الكتابة في أقصى وقت ممكن.

الموقع الاول: 10Fast Fingers

موقع 10Fast Fingers يعتبر من أفضل المواقع التي تساعد على التدرب على الكتابة بسرعة وبشكل جميل وسهل، كما يتوفر ايضا من الموقع عدة إصدارات مهمة منها الإنجليزية وأيضا العربية. الاختبار هو عبارة عن عرض بعض الكلمات العشوائية المختلفة التي ينبغي عليك كتابتها في الحقل المخصص لذلك، ويجب الانتباه أن مدة الاختبار هي دقيقة واحدة فقط عليك أن تكتب خلالها أكبر قدر ممكن من الكلمات. وفي نهاية الامر سوف يعرض لك الموقع النتيجة التي تخبرك عدد الكلمات التي قمت بكتابتها في هذه الدقيقة WPM بالطبع كلما كان هذا الرقم أكبر كلما كان مستوى ادائك أي مستواك أفضل، وغير ذلك يعرض الموقع مدى دقة الكتابة كالفواصل والحركات والتنوين، وعدد الكلمات الخاطئة التي كتبتها. تستطيع أيضا من خلال نفس الموقع، عمل تحدي متعدد الأفراد لمقارنة مستواك في سرعة الكتابة، وبالنهاية يمكن القول ان الموقع ممتاز للاختبار والتدريب بكافة الاحوال.

الموقع الثاني: أكاديمية الطباعة

إن أكاديمية الطباعة يعتبر انه أول موقع عربي متخصص في مجال التدريب وتعليم الكتابة على الكيبورد، وكذلك يعتبر أفضل موقع تمت تجربته من بين جميع الموقع المعروفة، هذا الموقع مصمم على مستوى راقي ومميز جدًا سواء من حيث التصميم وتعدد الخيارات التي تساهم في الوصول إلى اعلى مستويات من حيث سرعة الكتابة. وعن طريق أكاديمية الطباعة تستطيع إما بدء تعلم أساسيات الكتابة من البداية والصفر عن طريق دروس تفاعلية، أو اختبار ومعرفة مستواك ومعرفة سرعتك في الكتابة لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تطويره وتوفيره أم لا. في هذا الموقع ستجد مزايا رائعة للغاية لا تتواجد في أي موقع ثاني مثل القدرة على تحديد النص الذي يتم الاختبار عليه، وأيضا تحديد مدة الاختبار، كما يظهر مستواك بشكل دقيق ويخبرك عن عدد الأحرف التي أخطأت في إدخالها. كما انه يتوفر في الموقع قائمة تُسمى “أفضل المختبرين”، حاول أن تجعل هدفك الأسمى هو أن تكون الأول في هذه القائمة.

الموقع الثالث: TypingTestMe.com

موقع TypingTestMe.com يمكن تعريفه على انه موقع آخر مجاني يمكنك استخدامه بسهولة لاختبار سرعة كتابتك على الكيبورد (لوحة المفاتيح) باللغة العربية أو الإنجليزية، ويساعدك أيضا على معرفة بالضبط والتحديد ما يجب أن تركز عليه للارتقاء بمستواك إلى الأفضل دوما. في هذا الموقع لا يوجد هناك الكثير من الخيارات لتحديد مجرى الاختبار، بل هو فقط يمنحك جزءا من مقالة مفيدة وايضا غنية بالمعلومات، وما عليك انت سوى إعادة كتابة كلمات هذا النص والتي تكون محددة باللون الأصفر. ويعتبر مدة الاختبار هي دقيقة، لذا حاول بأقصى سرعة أن تستغل الاختبار كتدريب لمحاولة كتابة هذا النص الطويل المعطى لك خلال المدة القصيرة. وبعد إنهاء الاختبار، يعرض لك الموقع السرعة والجودة والدقة ونسبة الأخطاء التي اخطأتها وعدد الكلمات الخاطئة مع توفير زر لمشاركة هذه النتيجة أينما اردت أو حفظها على المتصفح الانترنت.

الموقع الخامس: LifeChat Typing Speed

صحيح أن جميع الخدمات السابقة تتيح وتمكن من خلالها أيضًا اختبار سرعة الكتابة باللغة الإنجليزية، إلا أنها ليست الأفضل إذا صح القول لهذه المهمة، لذلك إذا كان لديك فضول ورغبة لمعرفة مستواك عند الكتابة باللغة الإنجليزية فسوف نقدم لك خدمة Typing Speed Test المقدمة من برنامج live Chat الشهير والمعروف. وتتميز الخدمة بالبساطة والسهولة وتتيح للمستخدمين اختبار سرعتهم بدقة في الكتابة على لوحة المفاتيح ومقارنتها أيضا بنتائج الآخرين. بمجرد الدخول وزيارة الموقع، سيظهر امامك نص باللغة الانجليزية عليك البدء في كتابته فورا ليبدأ الاختبار فورا والعد التنازلي من 60 ثانية (مدة الاختبار دقيقة) وعندها سيقوم الموقع بعرض النتائج في الوقت الفعلي المحدد والمتمثلة في معدل السرعة المحددة ونسبة الدقة في الكتابة وبعد الانتهاء، يمكنك مشاركة النتيجة التي حصلت عليها مع أصدقائك على فيسبوك. وأيضا يمكنك الاطلاع على المعدل الكلي العالمي لسرعة الكتابة وسجلات النتائج السابقة التي حصلت، ومع كل هذا يمكن الاستفادة من النصائح والمعلومات التي يقدمها الموقع بشكل عام لرفع سرعة الكتابة على لوحة المفاتيح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط