تحويل بوربوينت الى pdf بدون برامج من الهاتف أو الايفون و كذلك جهاز الكمبيوتر

يبحث الكثير من الأشخاص وخاصة الطلاب في مختلف المجالات عادة عن طرق تحويل ملف ومستند بوربوينت الى بي دي اف، وهذا من أجل الاستفادة من جميع الخبرات والقيام بطباعتها على ورق والاحتفاظ به على هيئة وشكل بي دي اف،

ولاسيما أن شكل ملفات العروض التقديمية التي يقوم المتخصصين من الخبراء وأساتذة الجامعة والمعلمين والمدرسين بعملها من أجل ان يشرحوا عليها لتوصيل المادة العلمية المختارة التي يرغبون في تقديمها للمتعلمين، وتستخدمها الكثير من الشركات من أجل الترويج والتخطيط لبضائعهم ومنتجاتهم.


ولكن هناك عيوب كثيرة لملفات العروض التقديمية عبر البوربوينت، ومنها انه لا يمكن الاطلاع عليها وعرضها إلا باستخدام البرنامج الخاص بها وهو من أكثر وأشهر برامج مجموعة الأوفيس، لذلك يرغب العديد والكثير من تحويل ملف بوربوينت ppt الى بي دي اف pdf من أجل امكانية الاطلاع عليها ومعرفة العديد من التفاصيل، حيث يمكنه عادة طباعتها كما انها لا تستخدم مساحة كبيرة على الجهاز مقارنة بمساحتها المحددة قبل التحويل.


وسوف نشرح لكم في هذا المقال طريقة و كيفية تحويل ملف بوربوينت الى بي دي اف والذي يُناسب العديد من المستخدمين، حيث أنها تمكن للجميع مشاهدة أو قراءة المستند والملف دون أن يكون لديه برنامج الأوفيس، وأصبح كما بدأ العديد من المحاضرون وغيرهم إلى تسهيل العملية التعلمية على الطلاب والتلاميذ أو المتعلمين من خلال تحويل ملف بوربوينت الى بي دي اف.

تحويل بوربوينت الى بي دي اف
تحويل بوربوينت الى بي دي اف

أفضل طريقة لتحويل ملف PowerPoint إلى PDF بدون تحميل او تنزيل برامج


حفظ وتعديل الملفات العرض التقديمي البوربوينت بالصيغة PPT، لكن تحويلها إلى الصيغة PDF يكون صعباً وليس سهلاً كما يقول البعض، ولكننا سوف نوضح طريقة سهلة للغاية من أجل تحويل الملفات العرض التقديمي بوربوينت الى بي دي اف، وهنا يجب عليك اتباع الخطوات التالية بالترتيب وبتنسيق من اجل تحويل الملف إلى بي دي اف:

أولاً: افتح وحدد ملف تعديل عرض البوربوينت التقديمي الذي ترغب في تحويله إلى بي دي اف من جهاز الكمبيوتر، ولكن تأكد في البداية أنك لن ترغب في تعديل أي من المعلومات الموجودة على الملف قبل تحويله، حيث أنه في حال التحويل إلى بي دي اف لن تكون قادراً على تعديل في المحتوى الخاص به، ولكن يمكن التعديل فيه بعد تحويله مرة ثانية من بي دي اف إلى بوربوينت.


ثانياً: بعد الانتهاء من جميع التعديلات على ملف البوربوينت وقبل تحويل ملف بوربوينت الى بصيغة بي دي اف:

انتقل إلى الشريط العلوي في نافذة البرنامج وحدد رفع ملف عرض البوربوينت من جهاز الكمبيوتر او ال حاسوب الخاص بك.


تظهر أمامك نافذة جديدة بها قسمين اضغط هنا على تصدير Export.

خيار إنشاء مستند بي دي اف Create PDF/XPS.


يرجى فقط الضغط عليه.

اختر موقعًا لتحفظ الملف فيه.


يمكنك تعديل وتغيير وبتنسيق اسم الملف كما تشاء.

تحويل شريحة بوربوينت PowerPoint إلى ملف بي دي اف


وفي حال الرغبة أفضل في تحويل ملف عرض بوربوينت الى الصيغة بي دي اف الشريحة التي أمامك فقط دون الملف بالكامل، يجب هنا حدد مربع الضغط على الشريحة الحالية Current Slid، وشرائح وتكون موجودة في أعلى النافذة، وفي حال الرغبة أفضل في تحويل الملف بالكامل عليك اختيار كلمة الكل أو All، والتي تحدد بشكل كامل جميع الملف من حاسوب المستخدم الذي ترغب في تحويله إلى صيغة بي دي اف.

تحويل أكثر من شريحة بوربوينت PowerPoint إلى ملف بي دي اف


وفي حال الرغبة في تنسيق وتحويل ملف ومستندات بوربوينت الى الصيغة بي دي اف لمجموعة من شرائح يرجى اختيار حدد مربع هنا Slides أو رقم أول شريحة وآخر شريحة ترغب في تحويلها في المربعين المجاورين، حيث يتم تحويل تلك الشرائح من ملفات بوربوينت إلى ملفات بي دي اف، من أجل الاستعانة بها خلال الفترة القادمة بشكل سهل ومبسط، كما يمكنك طباعتها والحصول منها على نسخة ورقية للاستفادة من جميع المعلومات الموجودة عليها.

تحويل ملف بوربوينت PowerPoint بجودة كبيرة لملف بي دي اف بدون تحميل او تنزيل برامج
ومن أجل تحويل ملف بوربوينت الى بي دي اف بجودة كبيرة، وقبل الضغط على كلمة وزر الحفظ في الخطوة السابقة، يجب عليك اتباع خطوات هامة من أجل تحسين الملف وذلك من خلال الاتي:


انظر إلى الخيارات الموجودة تحت القائمة المنسدلة الخاصة بتعديل صيغة الملفات.


يرجى ان تقوم اختيار تحسين Optimize للحصول على أعلى جودة للملف، حيث تساعدك مستقبلاً في عملية الطباعة للملف.

يمكنك تحديد الحد الأدنى للحجم Minimum size لحفظ الملفات بحجم أصغر من الحجم الأساسي، حيث ينفع في حال المراسلة عبر البريد الإلكتروني.


زر الخيارات Options الموجود في الأسفل فيساعدك في تعيين طريقة ظهور ملف البوربوينت كملف PDF.

و الطريقة الثانية هي فعل ذلك باستخدام اداة من الأدوات المتوفرة أونلاين

تحويل بوربوينت الى pdf بدون برامج من الهاتف

  • قم بذلك عبر زيارة هذا الموقع
  • ارفع الملف
  • قم بالضغط علي زر تحويل
  • انتظر قليلا حتي يتم التحويل
  • قم بتحميل الملف الجديد و الذي هو بصيغة بي دي أف

يمكنك أيضا اتباع الخطوات في الفديو التالي لمزيد من الشرح النظري

و برجاء العلم ان هذه طريقة سهلة جدا و يمكن استخدامها مع اجهزة الكمبيوتر ايضا حتي توفر عناء التعامل مع برامج مايكروسوفت و تعقيداتها

أيضا يمكنك قراءة العديد من القالات التي نوفر فيها حلول تقنية سهلة و بسيطة و نتجنب فيها التعقيد كمقالتنا عن برنامج تفريغ الخلفية من الصورة بسهولة

والى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية تحويل بوربوينت الى بي دي اف من دون أي برامج وبطريفة سهلة وبسيطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط