تحديد سرعة النت من الراوتر te data الجديد

تحديد سرعة النت من الراوتر ليس بالأمر الصعب تماما فهي هي عبارة عن خطوات بسيطة عليك أتباعها لتستطيع بعدها تحديد سرعة النت، هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تحديد سرعة النت مثل تنزيل برنامج تقسيم سرعة النت على المشتركين اما اليوم نقدم لكم طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر مباشرة دون الحاجة الى تحميل برامج.
حيث يعاني الكثير من الذين يستخدمون شبكة الانترنت من انتهاء باقة الانترنت في وقت قصير جداً وذلك بسبب زيادة استهلاك الإنترنت بشكل كبير جدا سواء تحميل وتنزيل فيديوهات أو العاب أو ملفات بحجم كبير أو وجود عدد كثير من المستخدمين على شبكة الانترنت، لذلك يبحث المستخدمين عن تحديد سرعة النت من الراوتر te data الجديد، وهو ما سوف نقدمه لكم حيث سنعرض شرح كامل وبسيط يساعدك على تحديد سرعة النت ببساطة وبكل سهولة وقياس سرعة التنزيل ومرفق بصور لكي تتمكن من متابعة الخطوات بسهولة.

تحديد سرعة النت وسرعة التنزيل لكل جهاز على الشبكة
الطريقة التي سنقوم بشرحها في هذا المقال شاملة بالكامل وعلى جميع المتصلين بها، بمعنى أن هذه العملية ستقوم بـ تحديد سرعات المشتركين ميجا على الراوتر مما يعطي الكل سرعات او سرعة واحدة ميجا لن تزيد عنها ويمكنك التحكم بهذه السرعة والتعديل عليها في الوقت الذي تريده أو بإمكانك استعادة الوضع كما كان عليه بسهولة عن طريق الراوتر الواي فاي.
بدايةً عليك الانتقال الى الصفحة الاساسية الخاصة بالراوتر من خلال المتصفح يجب الدخول الي العنوان التالي http://192.168.1.1
بعد الدخول ستفتح لك الصفحة الرئيسية للموقع بها خانتين خانة اسم المستخدم وخانة كلمة المرور، يجب ادخالهم بشكل صحيح والضغط على كلمة الدخول لفتح لوحة التحكم كما هو موضح في بالصورة التالية.

بعد ذلك سوف يتم فتح لوحة التحكم الخاصة بالراوتر والراوتر وتتضمن على العديد من الخيارات المتعددة في الطرف الأيسر من الصفحة، ستجد خيار اسمه Basic بعد الضغط عليه سيتم فتح خانة فيها الكثير من الخيارات الأخرى عليك الضغط على خيار WLAN.
سيتم فتح صفحة جديدة بعد ذلك بها الكثير من القوائم سنقوم بالتعديل على الخانة Mode وجعلها 802.11b/g بعد ذلك نتجه الى الخانة المتواجدة في ذات الصفحة وتسمي Rate وهي التي تحتوي على كل سرعات النت وسرعة التنزيل حدد السرعة كم ميجا التي تريدها بعد ذلك قم بحفظ، وبذلك تم تحديد سرعة النت بشكل كامل وصحيح بالراوتر الواي فاي. بالصورة هذه نوضح جميع الخطوات التي تكلمنا عنها.

وبهذا نكون قد انتهينا من شرح كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر الواي فاي te data الجديد.

اما الان نقوم بشرح خطوات معرفة سرعة النت من الراوتر
لا تنصدم إذا لم تحصل على السرعة القصوى التي يقول موفر خدمة الإنترنت أنه سيقدمها لك، لا أحد يفعل ذلك تماما، ولكن إذا كان الاتصال الخاص بك أبطأ بكثير مما وعد به، فمن الممكن أن تدخل العديد من العوامل المختلفة.
قد تكون هناك مشكلة في المعدات الخاصة بك، أو يمكن أن تكون مشكلة في عمل مزود خدمة الإنترنت، حيث يحتفظ معظم مزودي خدمة الإنترنت بصفحة دعم فني وهنا يمكنك معرفة ما إذا كانوا على علم بأية مشاكل في خدمتهم.

اولا يجب قياس سرعة النت من خلال أحد المواقع المخصصة لذلك والتي تمكنك من التعرف على سرعة الإنترنت من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة ومن المواقع المستخدمة لهذا الغرض والموثوق فيها هي موقع (Speedtest.net)، حيث يقدم لك هذا الموقع نتائج تفصيليه حول سرعة الإنترنت وسرعة الرفع والتنزيل وأيضاً يمكنه حساب المسافة بين الكمبيوتر ومصدر الإنترنت، وبالنسبة لخطوات قياس سرعة الإنترنت عبر هذا الموقع فتكون كالتالي:
أولاً نقوم بالدخول إلى الموقع الذي وضعناه في الاعلى.
ثانياَ نقوم بالضغط على زر Begin Test وذلك لبدأ فحص وقياس سرعة الإنترنت، ثم تنتظر حتى تظهر النتائج أمامك شاملة كافة المعلومات حول سرعات التحميل والتنزيل وغيرها.

ما هي سرعة الإنترنت الجديدة؟
يجب أن يرتبط اتصالك بالإنترنت بالكامل على ما تقوم به عبر الإنترنت، وكما لا تحتاج إلى جهاز محمول بقيمة 1000 دولار للتحقق من بريدك الإلكتروني، فأنت لا تحتاج إلى إنترنت فائق السرعة لإنجاز المهام الضرورية.
إذا كنت تتصفح الويب بالتحديد، فيمكنك توفير بعض النقود عن طريق استخدام خيار من المستوى الأقل، حيث ان الاشخاص الذين يبثون محتوى عالي الدقة، من ناحية أخرى، سوف يرغبون في وضع ميزانية لخطة أكثر تكلفة.
مع ازدياد انتشار خدمات البث المباشر مثل Netflix وHulu، وتطور الألعاب عبر الإنترنت، وانتشار مقاطع الفيديو عالية الدقة بدقة 4K، أصبح من المهم الحصول على سرعات إنترنت سريعة، وبنفس الوقت، يمكن أن تكون التكلفة الشهرية تسبب نفقات كبيرة على ميزانيتك.
إذا كان موفر خدمة الإنترنت لا يبلغ عن مشكلة، فنقوم بدء اكتشاف الأخطاء وإصلاحها عن طريق التخلص من جهازك، حاول أن تستخدم كمبيوتر آخر، إذا حصلت على أداء مقبول على الجهاز الثاني، فلن تتمكن من اتهام مزود خدمة الإنترنت.
إذا كان الكمبيوتر الثاني يحتوي أيضًا على اتصال إنترنت بطيء، فقم بإجراء اختبار نطاق ترددي آخر بعد كل من هذه الاقتراحات، حاول استخدام كابل إيثرنت مختلف لتوصيل الكمبيوتر بالموجه.
حاول تبديل الكابل الذي يصل جهاز التوجيه الخاص بك ببوابة الإنترنت DSL أو الألياف أو مودم الكبل الخاص بك، يجب أن تقوم دائمًا بتشغيل أحدث البرامج الثابتة على جهاز التوجيه الخاص بك، لذلك هذا هو الوقت المناسب لتحديث إذا لم تكن قد قمت مؤخرًا بذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط