تفعيل البطاقة الذهبية بالطريقة الصحيحة

طريقة تفعيل البطاقة الذهبية لحامل البطاقة وتغيير رقم الهاتف


حيث كان في الماضي طلب تفعيل استعمال البطاقة الذهبية وتغيير رقم الهاتف الموضع في البطاقة من أولويات من طلب البطاقة الذهبية لمؤسسة بريد الجزائر، ولكن للأسف لم نتلقاها إلا مؤخرًا، وأثناء عملية التسجيل كان يلزم استخدام رقم هاتف غير الهاتف الشخصي لإكمال إجراءات التسجيل.


ومؤخرًا ايضاً، المؤسسة قامت بتضمين خدمة التنبيهات الخاصة بالبطاقة الذهبية عند إجراء العمليات على الحساب البريدي الحالي (دفع، سحب، …) للوصول إلى الرقم الذي تم استخدامه لطلب البطاقة، وهذا بالمقابل لا يأخذ في الاعتبار الخصوصية لاستعمال البطاقة الذهبية، وفيما يلي نقدم لك طريقة تفعيل الخدمة وتغيير رقم الهاتف في البطاقة الذهبية، لذلك سنتحدث عنها في هذه المقالة بإذن الله.
  
المتطلبات :

أنت بحاجة إلى البريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به لعمل البطاقة، ورقم الهاتف الذي سجلت به، وأيضا رقم الهاتف الذي تريد التغيير إليه ووضعه في البطاقة، كما تحتاج السؤال السري، وهو ما سيخلق مشكلة كبيرة عند الكثير بسبب نسيان عدد كبير من المستخدمين لهذا السؤال السري أثناء تفعيل الخدمة، وأخيرا رقم الحساب البريدي الحالي.


خطوات تفعيل الخدمة وتغيير رقم الهاتف في البطاقة الذهبية العملية :


انتقل إلى موقع الويب الخاص بالبطاقة الذهبية وهو موقع بريدي موب، واملأ المعلومات اللازمة كما هو موضح في الخيارات المرفقة في الصورة.


 
وبعد أن تقوم بعملية ملئ كامل البيانات في الخانات الخاصة بها، انتظر قليلا وبعدها ستصلك رسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز التحقق إلى الرقم الجديد، وسيطلب منك الموقع إدخاله.

بعد إدخال رمز التحقق جيدا وبشكل صحيح، سوف يتم تغيير رقم هاتف البطاقة تلقائيًا الى الرقم الجديد وسوف تتم عملية تفعيل البطاقة الذهبية وتفعيل الخدمة، وبالتأكيد ستصلك رسالة تخبرك بنجاح العملية على البريد الإلكتروني الخاص بك.


وكما نعلم أنه في وقت سابق، دعا بريد الجزائر عملائه الذين تقدموا بطلبات للحصول على البطاقة الذهبية، وكذلك أصحاب البطاقات الذهبية المنتهية الصلاحية، أن يتوجهوا إلى مراكز البريد لاستلام بطاقاتهم الذهبية الجديدة.


وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن البطاقات الذهبية التي تنتهي صلاحيتها يتم إعادة تصنيعها وتشخيصها وإرسالها تلقائيًا إلى مراكز البريد حسب العنوان الأصلي لأصحابها والمحدد في ملف الحساب البريدي الحالي.


واقترحت مؤسسة بريد الجزائر لعملائها وحاملين البطاقة إمكانية إعادة إرسال البطاقة الذهبية من مركز البريد الذي تم إيداعها فيه في مركز بريد آخر من اختيار العميل عن طريق ملء نموذج طلب إعادة إرسال CIB 755 وإيداعها في مكتب البريد المختار لاستلامها وشرحنا هذا الأمر في مقالات سابقة.

وأشار البيان إلى أن نموذج طلب إعادة إرسال البطاقة الذهبية( CIB 755) متوفر في جميع مكاتب البريد ويمكن تنزيله من موقع بريدي موب، بريد الجزائر:

وأن البطاقة الذهبية المجددة تحتفظ بنفس الرمز السري الأصلي الخاص بها.

 
الآن بعد أن تعلمنا طريقة تفعيل البطاقة الذهبية وتغيير رقم الهاتف سننتقل الى شرح الخطوات الصحيحة لاسترجاع واستعمال البطاقة الذهبية لحامل البطاقة بعد حجزها في الموزع الآلي


واوضحت مؤسسة بريد الجزائر انه كثيرا ما يحدث مع أشخاص يشتكون من حجز البريد الآلي لبطاقاتهم الذهبية الناتجة عن خطوات خاطئة قاموا بها خلال إجراءهم لإحدى العمليات التي يتيحها بريد الجزائر في هذه الموزعات الآلية، كما أنهم يجهلون الخطوات الواجب اتباعها من أجل استرداد واستعمال بطاقاتهم الذهبية،

فما هي هذه الخطوات المتبعة لحل هذه المشكلة؟


في هذا السياق، كشفت مؤسسة بريد الجزائر عن الخطوات التي يجب أن يتبعها الزبائن وحاملي البطاقة الذهبية في حالة قيام شبابيك الدفع الآلي بحجز البطاقة الذهبية لحامل البطاقة، وبهذه الحالة لا يستطيعون استعمال البطاقة الذهبية وهذا من أجل استردادها ورفع الحجز عنها نهائيا.


كيف تسترد بطاقتك؟


أوضحت مؤسسة بريد الجزائر أن الزبون مُطالب بالتقدّم نحو المؤسسة البريدية التي احتجزت فيها بطاقته الذهبية، حاملا معه بطاقة إثبات الهوية وطلب رفع التجميد عن البطاقة الذهبية، حيث يتضمّن اسم ولقب حامل البطاقة الذهبية ورقم الحساب البريدي الجاري ورقم البطاقة النقدية الذهبية.
كما يتعيّن على الزبون أيضا إدراج سبب الشكوى المتمثّل في حجز البطاقة بعد 3 محاولات خاطئة قام بها لإدخال الرمز السري.


 
والان سنتحدث عن بريد الجزائر وكيفية الاشتراك في 5خطوات بسيطة وسهلة للاشتراك في “بريدي موب”


 
أعلنت مؤسسة بريد الجزائر عن إمكانية اشتراك زبائنها في تطبيق بريدي موب المتوفر في متجري “بلاي ستور” و” آب ستور” وذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • تحميل تطبيق “بريدي موب” المتوفر على “بلاي ستور” و “آب ستور”.
  • فتح تطبيق بريدي موب والضغط على زر مواصلة.
  • كتابة المعلومات المطلوبة (رقم الهاتف ورقم البطاقة الذهبية وتاريخ انتهاء صلاحية البطاقة الذهبية) ثم زر المواصلة.
  • كتابة رمز التأكيد المستلم لديك عبر رسالة تصل الى الهاتف النقال.
  • انشاء الحساب بكتابة الرمز السري مرتين لتأكيد العملية بنجاح.

ربط الهاتف بالحساب البريدي

كما وأطلقت مؤسسة بريد الجزائر أيضا خدمة تلقي الزبائن للإشعارات عبر الرسائل النصية القصيرة بعد كل عملية بريدية في حسابهم الجاري.

وليستفيد الزبائن من هذه الخدمة عليهم اتباع الخطوات التالية :

إدخال رقم الحساب البريدي.

إدخال الرمز السري على البطاقة.

إدخال نص الصورة ثم على تنشيط.

اختيار خدمة الإشعارات عبر الرسائل النصية القصيرة.

كتابة رقم الهاتف النقال وستحصل مباشرة على رمز سري مكون من 6 أرقام.

كتابة الرمز والضغط على زر التأكيد.

وبعد تفعيل الخدمة يتمكن زبائن بريد الجزائر من تلقي رسالة نصية قصيرة عبر الهاتف النقال مباشرة عند كل عملية يقومون بها عبر الحساب البريدي الحالي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط