تجديد البطاقة الذهبية بالتفصيل

تجديد البطاقة الذهبية

يبحث العديد من المواطنين في مختلف الدول عن تجديد البطاقة الذهبية من حيث الكيفية والشروط وكذلك الطرق والمواعيد، حيث تعد البطاقة الذهبية من أهم الخدمات المميزة التي قدمتها المؤسسة لكافة المواطنين لتمكنهم بسهولة بالغة من القيام بكافة الإجراءات البنكية من التعاملات المالية المختلفة بفاعلية كبيرة.


وقبل أن ندخل الى التفاصيل علينا التعرف على أهم ميزات البطاقة الذهبية:

البطاقة الذهبية هي بطاقة مصرفية تتيح لك الوصول إلى حسابك الجاري في أجهزة الصراف الآلي وأثناء التسوق، وتتيح لك إمكانية التسوق في الحالات التي يكون فيها رصيدك غير كاف وذلك من خلال الرصيد الإضافي المخصص لصاحب البطاقة.


يمكنك إجراء العمليات على مدار 7 أيام في الأسبوع و24 ساعة في اليوم من الصرافات الآلية التابعة للبنوك المختلفة داخل وخارج البلاد التي تحمل شعار Visa…
يمكنك استخدامها في كافة عمليات التسوق داخل وخارج البلاد.
التسوق من المتاجر التي تقدم خدمة الدفع الآمن 3D عبر الإنترنت.

الآن نأتي الى كيفية تجديد البطاقة الذهبية تلقائياً:


من المعلوم ان البطاقات التي تنتهي صلاحيتها يتم إعادة تصنيعها وتشخيصها بشكل تلقائي وإرسالها إلى مكاتب البريد التي تخدم الزبائن، لأنه في حال استخدام بطاقة مُنتهية الصلاحية عبر الشباك البنكي الآلي فذلك سيؤدي إلى “ابتلاع” هذه البطاقة.


فتجديد البطاقة الذهبية لا يستلزم تجديد الرقم السري الخاص بها، بل تحتفظ برقمها السري الأولي.

كيفية تجديد البطاقة الذهبية عند انتهاء صلاحيتها:


إن من أهم الإجراءات المتخذة من أجل تجديد البطاقة الذهبية التي ستنتهي مدة صلاحيتها قريبًا، أو بعد انتهاء الصلاحية، حيث أكدت المؤسسة أن البطاقات التي ستنتهي صلاحيتها سيتم تصنيعها وإرسالها إلى مكاتب البريد التي تخدم عناوين الزبائن.

وينبغي للأشخاص الذين تنتهي مدة صلاحية بطاقاتهم الذهبية عمل الإجراءات التالية:


التقرب إلى مكاتب البريد التي استلموا منها البطاقة لأول مرة مُرفقين ببطاقة لإثبات الهوية من أجل الحصول على بطاقة جديدة.
ويُمكن تغيير عنوان استقبال البطاقة الذهبية لكن قبل شهرين من انتهاء مدة صلاحياتها، وذلك بملأ استمارة طلب إعادة إرسال البطاقة الذهبية (CIB755) ، وإيداعها في المكتب البريدي المختار لاستقبالها.

استمارة طلب إعادة إرسال البطاقة الذهبية (CIB 755 ) متوفرة في كل مكاتب البريد، كما تجدر الإشارة إلى ما يلي:
البطاقة الذهبية التي يتم تجديدها تحتفظ بنفس الرقم السري (code PIN) الأصلي.


يمكن تتبع وضعية تصنيع البطاقة الذهبية عبر الرابط الإلكتروني المتوفر على الموقع الإلكتروني الخاص بالبريد.
يطلب من الزبائن اللذين لم يدخلوا رقم هاتف جوال خاص بملف البطاقة الذهبية، أو اللذين قاموا بتغيير رقم الهاتف، بإدخال رقم هاتفهم عن طريق الشباك، أو عن طريق الموقع وذلك من أجل استقبال إشعار عبر رسالة نصية قصيرة SMS))، بوضعية البطاقة الذهبية.

وبالنهاية فإن البطاقة الذهبية التي لا يتم استلامها من المكتب البريدي، في مدة أقصاها سنة (12) شهر من تاريخ وصولها، فيتم إعادة إرسالها إلى المركز الوطني لتصنيع وشخصنة البطاقات الذهبية.

حالات تجديد البطاقة الذهبية:


من المهم الإشارة الى أنه لا يقتصر تجديد البطاقة الذهبية في حالة واحدة وهي انتهاء مدة صلاحيتها بل هناك حالات أخرى مختلفة منها:


 قد يكون السبب تغيير عنوان المستخدم.
نسيان الرقم السري الخاص بالبطاقة.
أن يرغب المستخدم في تغيير أو إضافة رقم هاتف لبيانات البطاقة.
 ضياع البطاقة.

مدة صلاحية البطاقة الذهبية:


تستمر البطاقة الذهبية مفعلة لمدة سنتين من تاريخ الإصدار ولكنها تكون صالحة للاستخدام بعد انتهاء السنتين حتى نهاية الشهر المحدد لانتهائها به، أي عندما يكون تاريخ انتهائها <يوم 10 بالشهر كمثال> فإنها تستمر صالحة إلى نهاية الشهر مع إخطار المستخدم بموعد انتهائها، وهذه المهلة لنهاية الشهر تكون بمثابة فرصة للمستخدم حيث أن استخدام بطاقة ذهبية منتهية الصلاحية يؤدي إلى سحبها من خلال ماكينة الصرف كما أشرنا، وتعد المهلة من أهم المميزات التي يقدمها البريد للمستخدمين.

كيفية معرفة إصدارات البطاقة الذهبية الجديدة:


هناك طرق متعددة لمعرفة ذلك، فإما عن طريق المركز البريدي الذي تستلمون فيه البطاقة الذهبية، أو عبر رسالة نصية إن كانت البطاقة مرتبطة برقم هاتف جوال.
كيفية تجميد البطاقة الذهبية في حال السرقة أو الضياع:
يجب على صاحب البطاقة التوجه الى أقرب مركز بريدي حاملاً معه بطاقة إثبات الهوية، مع طلب خطي لتجميد استخدام البطاقة، كما يجب أن يحمل الطلب الخطي

التفاصيل التالية:


اللقب والاسم.
رقم البطاقة أو رقم الحساب البريدي .
سبب التجميد.
تعويض البطاقة الذهبية مع حرية كتابة رقم الهاتف الجوال.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا تجديد البطاقة الذهبية الذي استعرضنا لكم من خلاله كل المعلومات والاستفسارات المتعلقة بعملية التجديد بدقة وشفافية وتفصيل و يمكنك أيضا الأطلاع علي تفاصيل أخري تهمك كالعنوان كيف تتبع البطاقة الذهبية حتي تصلك لباب منزلك و كيفية تفعيل البطاقة الذهبية و كيفية طلب البطاقة الذهبية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط